الخميس، ١٢ يوليو ٢٠٠٧

حـــــــوار الـــــعــــشـــــاق

z

قال لها: أحبك إلي الحد الذي أرفض فيه أن أكون معكِ
قالت وعلامات الدهشة كلها تحتل عقلها وروحها وقلبها: بالله عليك.. كيف ذلك؟

قال: لست أنانياً
قالت: وما دخل الأنانية بالحب؟
قال: آه.. يبدو أنني اكتشفت مشكلتك

قالت: أي مشكلة؟

قال: مشكلة عدم فهم فلسفة العشق

قالت: وهل الأنانية هي جوهر الحب؟

قال: الحب هو مشروع أناني. لأن العاشق يحب شخصاً بعينه

دون سواه، دون كل ملايين البشر وبخلاف كل الكائنات التي علي كوكب الأرض.

إنه يحب هذا الإنسان قلباً وعقلاً، اسماً وعنواناً، زماناً ومكاناً

ثـــــم أضــــــاف:

أليس ذلك ياسيدتي هو قمة الاستحواذ ومنتهي الأنانية؟

قالت: لكن إذا اعتبرت أن هذه المشاعر هي قمة الأنانية

فأنت مخطيء، ...لأن الحب هو قمة الخصوصية

قال: الخصوصية في الأسرار ولكن ليست في المشاعر
قالت: الأنانية في التصرفات وليست في المشاعر

قال: أنا أحبك ولكن لا أريد أن أحتلك

قالت: ومن قال لك إنني أكره استعمارك لكل بقعة من كياني؟

قال: سوف تكرهينني

قالت: لن أكرهك

قال: سوف تزهقين مني
قالت: لن أزهق

قال: التكرار يعلم الملل

قالت: التكرار يحقق الاعتياد...والاعتياد أساس الاستقرار
والاستقرار هو حلم المرأة

قال: والتكرار هو جوهر الملل، ..والملل هو كابوس الرجل

لحظة ميلاد: لا تعطني حريتي ...... لا تطلق يدي

أرجوك..... استعمرني
عماد اديب

7 التعليقات:

ولــــــــــو يقول...

فيه ناس كتير عندها مفهوم خاطئ ان الحب امتلاك وعشان كده بيحاولوا بكل الطرق انهم يبعدوا عنه
انا مع المشاعر الراقيه بدون تحكم
عشان بالنسبه ليا اللي بيحب لا يمكن يمتلك ولكن بيريد ان يشارك كل من حوله هذا الشعور
الموضوع كبيييييييير والكلام فيه عايز دماغ رايقه وانا دماغي مش ولابد

انا اول تعليق
yes i made it

mo'men mohamed يقول...

السلام عليكم
كلام باطنه ليس جميل
ممكن ايميلك أخى عشان كنت عايز أكلمك
السلام عليكم

alzaher يقول...

أنا متفق معاه بصراحة
الحب شعور أناني بالأساس

Alaa يقول...

يا سلام يا سلام
هل سمعتم عن العبودية اللذيذة
هي دي
جميلة جدا
من أجمل المشاعر اللي في الدنيا
انك تسيب نفسك
بس بمزاجك
:)

أخيرا

يا مؤمن
ارحم نفسك يابني
علطول تخلط ما بين الولاد و البنات
صاحبة المدونة بنت
و ست البنات كمان :)
قال أخي قال
:)

gohayna يقول...

دايما نخلط بين الحب والامتلاك

الحب اساسه موافقه الطرفين علي استعمار بعضهم البعض

بس مش بمعني الاستعمار

لا بيكون حاجه شبه الرعايه

الاهتام بكل شؤون الاخر والاحساس انه جزء لا يتجزء منك

بس من خوفنا بنخاف من الملل

عندك حق

تسلم ايدك يا قمر

تحياتي يا جميله

sally يقول...

الحب مفهوم كبير كتيرررررررررررررررر و غامض جدا جدا..... و لا نستطيع تحديده... قد نستطيع وصفه من خلال تأثيره علينا...و هنا يأتي مفهوم الاستعباد...و هذا يعتمد على الانسان ذاته...و حسب ما يحسه اتجاه الاخر..

ibn nasser - ابن ناصر يقول...

حوار جميل بس ان شايف ان الحب قمة التضحية والعشق لشخص معين
بس

تحياتي

 

© New Blogger Templates | Webtalks